Friday, June 7, 2024

السلام في الأفق - 75 عاماً بعد الحرب العالمية الثانية في الشرق الأوسط (165)

 

(English Version)

(Japanese Version)

 

(محتويات)

 

الفصل السادس: أنساب الإرهاب الإسلامي (20)

 

165 التوحيد يميز بوضوح بين الحليف والعدو (4/6)

 

في حالة الإسلام ، فإن الأصولية ، ما يسمى بالسرفية تطلب من المؤمنين العودة إلى روح العصر المبكر للنبي محمد. لا يحاول الأصوليون تبني العقيدة والتنظيم في المجتمع الحديث

 

لماذا هذه المفارقة التاريخية مبررة؟ قد يكون الجواب في حقيقة أن أصل الإسلام. وُلد الإسلام في القرن الرابع عشر عندما كان نظام التجارة العالمي قد ترسخ بالفعل. يدعو الأصوليون إلى أنه يمكنهم العودة إلى تلك الأيام التي كانت قبل سبعة قرون. المسيحية لديها أصولية أيضًا. ورد اسم الأصولية في الأصل في الجريدة الرسمية للإنجيلية. لكن المسيحية بدأت قبل ألفي عام عندما كان عصر المجتمع الزراعي والقنانة ، لذلك من المستحيل العودة إلى تلك الحقبة ونسخ كل شيء في الحياة. من الممكن فقط إتباع حكمة المسيح. من ناحية أخرى ، يفكر الأصوليون الإسلاميون بجدية في العودة إلى أسلوب الحياة في يوم زمان

 

الأصوليون نفد صبرهم لتحقيق حياتهم المثالية. نتيجة لذلك ، لا يكرههم عدوهم فحسب ، بل المواطنين العاديين أيضًا. إنهم يجبرون المواطنين على طاعتهم بمجرد أن يمسكوا بالسلطة. أولئك الذين لا يطيعونهم يتم القضاء عليهم بالقوة كزنادقة أو مرتدين. يقوم الأصوليون بتجنيد الشباب الراديكالي المتعاطف أو المستوحى من عقيدتهم. لقد طرحوه على أنه إرهابي وانتحاري. عندما أدى وظيفته اعتبر شهيداً. المواطنون العاديون غير القادرين على مقاومة الأصولية يتحملون وينتظرون مرور العاصفة

 

(يتبع ----)

 

 

Areha Kazuya

(من مواطن عادي في السحابة)

No comments:

Post a Comment

(SF novel) East of Nakba (50)

  (Japanese Version)   Part I. Israel bombs a nuclear plant in Iran (47)   Chapter 18 A tanker shot down (2) Formation of planes tor...