Sunday, February 18, 2024

السلام في الأفق - 75 عاماً بعد الحرب العالمية الثانية في الشرق الأوسط (118)

(English Version)

(Japanese Version)

 

(محتويات)

 

الفصل 5: اثنان من التقويمات (ميلادي وهجري)

118 الميلادي يغلب الهجري (4/4)

 


وهكذا ، حافظ المجتمع الإسلامي على أسلوب الحياة التقليدي لمدة 1400 سنة. ومع ذلك ، منذ بداية القرن الخامس عشر الهجري الموافق 1980 م ، تم ابتلاع المجتمع الإسلامي في موجة العولمة. أجبروا على تعديل مقياس السنة والشهر للتقويم الميلادي. من أجل التجارة مع الدول غير المسلمة في العالم ، أصبح من الضروري الالتزام بالتقويم الميلادي كمعيار واقعي

 

كان العمل المالي هو المجال الأول للمعيار الفعلي. في الأعمال المالية الحديثة ، تستند المعاملة السنوية أو الشهرية أو اليومية إلى التقويم الميلادي. ويوم التداول من الاثنين إلى الجمعة. والسبت والأحد عطلتان. في المقابل ، كان يوم الخميس والجمعة يوم عطلة في العالم الإسلامي ، وكانت أيام التداول من السبت إلى الأربعاء. أيام العمل المكررة مع العالم الآخر هي ثلاثة أيام فقط أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء. هذا غير فعال للغاية. الأحد هو يوم السبت في البلدان غير الإسلامية ، بينما الجمعة هو يوم الصلاة في البلدان الإسلامية. لا يمكنهم تغيير الصلاة في المسجد يوم الجمعة. وأخيراً ، توصلت الدول الإسلامية إلى تسوية مع النمط الغربي. لقد غيرت الدول الإسلامية في الشرق الأوسط الآن عطلة نهاية الأسبوع لمدة يومين من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت

 

بدا وكأنه تغيير بسيط للقاعدة. لكن الإيقاع الحيوي في المجتمع الإسلامي بدأ يسير بشكل خاطئ. اضطر مسلم إلى طاعة التقويم الميلادي لغرض الأعمال ، على الرغم من أن عقولهم كانت تنتمي إلى الإسلام. تمزق المسلم بين الهجري والميلادي. تم التغلب على الهجري من قبل ميلادي

 

(يتبع ----)

 

 

Areha Kazuya

(من مواطن عادي في السحابة) 


No comments:

Post a Comment

(SF novel) East of Nakba (49)

  (Japanese Version)   Part I. Israel bombs a nuclear plant in Iran (46)   Chapter 18 A tanker shot down (2) Formation of planes tor...