Thursday, February 15, 2024

السلام في الأفق - 75 عاماً بعد الحرب العالمية الثانية في الشرق الأوسط (117)

 

(English Version)

(Japanese Version)

 

(محتويات)

 

الفصل 5: اثنان من التقويمات (ميلادي وهجري)

117 الميلادي يغلب الهجري (3/4)

 


سبب آخر هو أن اليابان هي المجتمع الزراعي والشرق الأوسط هو المجتمع الرعوي. في المجتمع الزراعي ، ينتقل مع الموسم من البذر إلى الحصاد. يجب أن تتماشى مع حركة الشمس. في المجتمع الرعوي ، ينمو العشب بشكل طبيعي وتربية الماشية الأطفال دون نشاط بشري. لذلك ، لا يحتاج الرعاة إلى أن يكونوا حساسين للغاية تجاه التغيير الموسمي مثلهم مثل السكان الزراعيين

 

هناك العديد من الأحداث المتعلقة بالحياة اليومية التي تتوافق مع التقويم القمري. في اليابان ، يمثل اليوم 88 واليوم 210 الذي يبدأ من بداية فبراير مثل هذه الأمثلة. اليوم الثامن والثمانين من شهر مايو هو اليوم المناسب لالتقاط الشاي الأخضر. ويوم 210 يوم يعني موسم أعاصير مرتفع في سبتمبر. تم تصميم كلا الحدثين لموسمي الصيف والخريف على التوالي ويرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالظواهر الطبيعية الموسمية. رمضان ، الشهر التاسع من السنة الهجرية ، هو شهر صيام وهو حدث نموذجي للمسلم. والحج هو الشهر الثاني عشر الهجري في الحج. كلاهما أفعال بشرية ولا علاقة لها بالطبيعة والموسم

 

ماذا عن الأنشطة الاقتصادية التي لا علاقة لها بالمواسم؟ غالبا ما يتم تسوية الأنشطة الاقتصادية على أساس شهري مثل دفع الراتب أو سداد الديون. ليس بالضرورة أن تتكيف مع التقويم الميلادي. منح التجار في العالم الإسلامي شهر واحد من البدر إلى البدر التالي. إنهم لا يشعرون بأي إزعاج لهذه الطريقة في العمل

 

(يتبع ----)

 

 

Areha Kazuya

(من مواطن عادي في السحابة)

No comments:

Post a Comment

(SF novel) East of Nakba (50)

  (Japanese Version)   Part I. Israel bombs a nuclear plant in Iran (47)   Chapter 18 A tanker shot down (2) Formation of planes tor...